الحلقة 18: معهد كينيدي كريجر لدعم الصحة العقلية للمراهقين

تنضم كارمن لوبيز أرفيزو، المديرة الطبية لبرنامج الصحة العقلية للطب النفسي في معهد كينيدي كريجر، إلى البودكاست لمناقشة كيفية دعم كينيدي كريجر لاحتياجات الصحة العقلية للمراهقين.

وتظهر الملاحظات

02:11 نبذة عن معهد كينيدي كريجر

3:10 عن الدكتورة كارمن لوبيز أرفيزو

04:19 تحديات البحث عن رعاية الصحة العقلية

8:38 الصحة العقلية للشباب مقابل البالغين

10:30 من أين نبدأ عند طلب دعم الصحة العقلية للمراهقين

12:26 كيف يمكن لتجارب الطفولة المبكرة أن تؤثر على نمو الدماغ

15:03 تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المراهقين

16:25 كيف تؤثر حواجز اللغة على الوصول إلى رعاية الصحة العقلية

19:40 التركيز على المريض

22:23 ما هو العلاج النفسي؟

24:09 تحسينات في مجال الصحة العقلية

25:14 ما هي الرعاية الذاتية؟

26:45 الخدمات في معهد كينيدي كريجر

27:30 الاستعداد للمراحل الانتقالية مثل العودة إلى المدرسة

إذا كنت تعرف مراهقًا يعاني من مشاكل في صحته العقلية، فاتصل به MDYoungMinds. يوفر برنامج دعم الرسائل النصية رسائل مشجعة تركز على مخاوف الصحة العقلية للمراهقين. أرسل رسالة نصية إلى MDYoungMinds على الرقم 898-211.

نسخة بودكاست كينيدي كريجر

كوينتون أسكيو، الرئيس التنفيذي ورئيس شبكة معلومات ميريلاند

مرحبا بك في "ما هو 211؟" تدوين صوتي. أنا هنا اليوم مع ضيف مميز جداً، الدكتورة كارمن لوبيز أرفيزو، المدير الطبي لبرنامج الصحة العقلية للطب النفسي في معهد كينيدي كريجر وأستاذ مساعد للطب النفسي في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز. لذا، فهذا يعني أننا في أيدٍ أمينة اليوم.

أخبرنا قليلا عن معهد كينيدي كريجر والخدمات التي تقدمها جميعها.

نبذة عن معهد كينيدي كريجر

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (2:11)

نعم. كما تعلمون، معهد كينيدي كريجر موجود منذ حوالي 30 عامًا. ونحن في المقام الأول مستشفى لإعادة التأهيل، مستشفى لإعادة تأهيل الأطفال.

لذا فإن المنطقة التي نخدم فيها الأطفال والمراهقين وبعض البالغين في المعهد بأكمله. ويتعلق الأمر باضطرابات الدماغ التي تؤثر على بعض مجالات الحياة.

في برنامجي الخاص، نركز على علاج اضطرابات الدماغ التي تؤثر على:

  • تطوير
  • المشاعر
  • التفكير
  • سلوك

ونحن نرى في الغالب الأطفال والمراهقين.

نحن نركز على مسار النمو والأمراض المصاحبة التي يمكن أن تكون موجودة في أي وقت. نحن نركز على الرعاية متعددة التخصصات التي تركز على المريض. يعد برنامجي أحد البرامج العديدة التي تتناول تنمية الصحة العقلية والسلوك في جميع أنحاء الولاية.

عن الدكتورة كارمن لوبيز أرفيزو

كوينتون أسكو (3:10)

إذًا، ما الذي يمكنك إخبارنا عنه قليلًا عما ألهمك في مجال الصحة النفسية هذا؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (3:18)

حسنًا، ومن المثير للاهتمام أن كل شيء بدأ كفرد من العائلة. وكما تعلمون، لقد رويت هذه القصة عدة مرات. لذا، إذا سمعها أي شخص مرة أخرى، فأنا أعتذر. لكنه كان في الواقع ما أشعل النار، مثل ما أسميه مهمتي الشخصية.

لذلك، أصيب عمي بإصابة في الدماغ عندما كان عمره 18 عامًا تقريبًا. لقد سقط من شاحنة متحركة في ذلك اليوم عندما كان الناس يركبون الشاحنات الصغيرة في الخلف. وكان يعاني من مشاكل سلوكية كبيرة بعد ذلك. لذا، فإن العيش مع شخص ما، في ذلك الوقت كشخص بالغ، وتجربة الصعوبات، والحواجز التي تحول دون الرعاية، وواقع كوني فردًا من أفراد الأسرة مع شخص يحتاج إلى الكثير من الدعم في الحياة اليومية هو ما دفعني إلى النمو العصبي. عالم الإعاقة.

في ذلك الوقت، كان شريان الحياة بالنسبة لنا هو الطبيب النفسي. هذا كل ما تمكنا من الوصول إليه. وقد كان حقًا جزءًا مهمًا جدًا مني في اتخاذ قرار الدخول في هذا المجال.

تحديات البحث عن رعاية الصحة العقلية

كوينتون أسكيو (4:19)

حسنا شكرا لك. شكرا لك على هذه المشاركة. لقد ذكرت الصحة العقلية النفسية عدة مرات. هل الصحة النفسية والعقلية نفس الشيء؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (4:27)

كما تعلمون، هذا مثير للاهتمام للغاية. اسم العيادة، لم أختره، فقط لأقول. لكن أعتقد أن كلمة الطب النفسي لها الكثير من الدلالات والمضامين السلبية التاريخية.

لذلك، في بعض الأحيان يكون من الصعب للغاية شرح ما يعنيه ذلك. وهو أحد مجالات الطب الذي يعالج اضطرابات الدماغ والصحة العقلية. لذلك، يذهبون معا.

وفي التخصصات الأخرى غير الطبية، فإن تسمية الصحة العقلية أو السلوك هي ما ينطبق.

ولكن نعم، الحقيقة هي أن الطب النفسي هو فرع الطب الذي يعالج الصحة العقلية المتعلقة بأي نوع من وظائف الدماغ.

كوينتون أسكيو (5:11)

ممتاز. شكرا لكم لتفسير ذلك. لذا، كما تعلمون، مع خبرتك الواسعة في هذا المجال، هل يمكنك مشاركة الأفكار حول المشهد الحالي؟ ما هي التحديات التي تراها بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون في كثير من الأحيان عن العلاج أم مجرد التحديات التي رأيتها بشكل عام؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (5:25)

هناك بالتأكيد عوائق أمام الرعاية. و. لديها مستويات مختلفة. واحد منهم هو الأنظمة. والآخر هو بالتأكيد وصمة العار. أيهما أعتقد أنه أصعب؟ أعتقد أن وصمة العار تؤثر على الأنظمة وتؤثر على الطريقة التي يحصل بها الأشخاص على الخدمات والتعويضات والقوى العاملة لأن الناس يريدون فعل الخير ويريدون البدء في مسار وظيفي لدعم الآخرين في مجال الصحة العقلية. من المؤكد أن وصمة العار الناتجة عن الانتماء إلى هذه المجموعة من المتخصصين في الرعاية الصحية، هي وصمة عار نحملها بالفعل.

لذلك، من المثير للاهتمام أن الوصمة هي في الواقع ما يتحرك وهي العائق الأساسي أمام كل ذلك.

أما الآن، فالأمر الثاني هو الوصول إلى الخدمات. من الصعب جدًا معرفة الباب الذي يجب أن نطرقه في المشهد الأكبر.

  • إلى أين أذهب؟
  • الناس في حيرة من أمرهم بشأن ماذا أرى – معالجًا نفسيًا؟
  • وماذا يعني ذلك؟
  • أي نوع من الانضباط هو المعالج؟
  • ما نوع العلاج الذي سيقدمونه؟

لذا، أعتقد أن الأمر محير إذا كان طفلي يعاني من بعض الصعوبات السلوكية. أو ربما يكون لديه بعض القلق من الاكتئاب.

  • من أين أبدأ؟
  • إلى أين أذهب؟
  • اي باب؟
  • هل أذهب إلى العلاج؟
  • هل أزور طبيبًا نفسيًا؟
  • هل أذهب إلى المستشفى؟
  • هل أذهب إلى العيادة؟
  • إلى أين أذهب؟

أعتقد أننا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل، باعتبارنا متخصصين في الرعاية الصحية، لتوفير وصول أفضل وتوضيح الخدمات التي نقدمها منذ البداية.

كوينتون أسكيو (7:02)

ذلك رائع. فيما يتعلق بالوصمة، هذه بعض الأشياء التي ركزنا عليها كثيرًا هنا أيضًا، في ماريلاند، وفي جميع أنحاء الولاية التي تعاني من الوصمة. هل ترى أن المنظمات أصبحت أكثر دعمًا ونوعًا من مساعدة المرضى في المجتمع حول وصمة العار؟ لا بأس أن تتلقى المساعدة، وتأتي إلينا للحصول على هذه المساعدة؟ أو لا تزال هناك العديد من الحواجز أمام الأفراد الذين يشعرون بالخجل نوعًا ما؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (7:27)

أعتقد تمامًا أن وصمة العار لا تزال قائمة. نحن نتحدث عن ذلك. كثيرا ما أقول هذا، ولكنني أصدق ذلك. لقد انتهيت من الحديث. نحن بحاجة إلى العمل. وكما تعلمون، يمكننا التحدث عن الوصمة، ولكن حتى نفعل شيئًا حيال ذلك، حتى نكون أكثر انفتاحًا وأكثر تقبلاً، ولا نفصل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية عن نظام الرعاية الصحية الأكبر، فسوف يستمر الأمر كذلك. موصوم.

لذلك، نحن بالتأكيد بحاجة إلى العمل. نرى في كثير من الأحيان الأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية. كما تعلمون، تسمعون ذلك في وسائل الإعلام، في كل مكان. يتحدث الناس عن كلمات غير مناسبة. والكلمات مهمة!

كما تعلمون، الناس الذين هم مجانين. الناس، إنهم مجانين. إنهم يسخرون ويطلقون النكات حول هذه الأنواع من الأشياء التي تديم وصمة العار. وكما تعلمون، غالبًا ما أقول إنه أمر مضحك للغاية حتى يصبح الشخص الذي تحبه هو الشخص الذي يواجه الصعوبة. لا يوجد شيء مضحك في وجود صعوبة في الصحة العقلية، أو تشخيص الصحة العقلية، أو أعراض الصحة العقلية. يمكن أن تكون مدمرة. ونحن نعلم أنه يهدد الحياة.

الشباب مقابل الصحة العقلية للبالغين

كوينتون أسكيو (8:38)

شكرًا لك. وهذا صحيح أيضا. كشخص تعامل مع العديد من أفراد الأسرة فيما يتعلق بصحتهم العقلية، بما فيهم أنا، كما قلت، فإن وصمة العار هي أحد الأشياء المهمة. وهكذا، تشاهد دائمًا برنامج الصحة النفسية للشباب والمراهقين. ما هي الاختلافات التي تراها، حيث يعاني الشباب من مشاكل الصحة العقلية مقارنة بالبالغين؟ هناك فرق؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (8:58)

هناك بالتأكيد فرق. وهناك أيضًا فرق بين الأطفال الأصغر سنًا والمراهقين. ومن ثم الكبار.

يتحدث الناس ويمزحون عن أن "الثنائيات الفظيعة هي الأسوأ. حسنًا، تلك هي أفضل السنوات لأنه يمكنك اصطحاب طفلك ونقله، ولا يزال يتعين عليه القيام بما تريد منه أن يفعله.

إن جعل المراهق يفعل شيئًا تريد منه أن يفعله هو حقيقة مختلفة تمامًا. إذا لم تتمكن من جعلهم يرتبون فراشهم، فما الذي يحدث في رأيك عندما يحتاج شخص ما إلى علاج للصحة العقلية ولا يرغب في المشاركة؟ وهذا عائق كبير.

في كثير من الأحيان، كأحد الوالدين، يمكنك تحديد موعد، ولكن لا يمكنك جعلهم يحضرون. لا يمكنك جعلهم يشاركون ويشاركون حقًا في العلاج، وهو، كما أعتقد، جزء من التعليم الذي نحتاج إلى القيام به بشكل أفضل في مجال الرعاية الصحية. ماذا يعني العلاج؟

والجزء الآخر فيما يتعلق بالبالغين هو أنه ينطبق بالمثل، بمعنى أنه يجب عليك أن ترغب في المشاركة في العلاج، ويجب أن تكون قادرًا على المشاركة في العلاج.

أحد الأجزاء الصعبة، خاصة في المرحلة الانتقالية عندما يكون لديك طفل يبلغ من العمر 18 عامًا، لا يمكنك إجباره على طلب العلاج. وفي معظم الأماكن، لن يتحدثوا معك حتى. لأنهم بالغون. ولهم الحق في رفض العلاج. لذلك، يمكن أن يكون الوضع صعبا للغاية.

أود أن أقول إن السنوات الانتقالية صعبة للغاية. ومن المهم جدًا أنه عندما نرى أطفالًا في سن المراهقة، فإن عملية التحول وكيف يتغير مشهد علاج الصحة العقلية. لذلك، من المهم جدًا أن تكون على علم.

من أين تبدأ عند طلب دعم الصحة العقلية للمراهقين

كوينتون أسكيو (10:30)

حسنًا، أريد فقط العودة إلى شيء واحد سريع ذكرته في إشارة إلى المكان الذي يأتي فيه الآباء أو الأفراد لطلب الخدمات وصعوبة معرفة من أين نبدأ.

كيف يعرف شخص ما من أين يبدأ إذا كان لدي مشاعر معينة؟ أو، كما تعلم، أنا أمثل مع أمي أو أبي؟ أو مجرد أمي تكافح. عندما يأتي الناس، أين يبدأون؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (10:50)

لذلك، أقترح دائمًا، لأن أقرب باب لمعظم الناس هو البدء برعايتك الأولية. لذا، إذا تحدثت مع الأطفال، فعادةً ما يكون لديهم اتصال أفضل مع أطباء الأطفال الذين يعرفونهم من الحياة. قد يكون طبيب الأطفال قادرًا على إجراء الجولة الأولى من التقييم لمعرفة كيفية توجيهه للعلاج؛ ثم الخيار الثاني هو التواصل مع شخص ما يمكنه إحالتك إليه.

وأيضًا الأشياء الأخرى أو الأشخاص الآخرين الذين يشكلون جزءًا من حياتك. كما تعلم، ربما يكون شخصًا من دينك، أو شخصًا من الكنيسة. ربما يشعرون براحة أكبر مع قسك أو مع شخص ما هو قائد مجموعة الشباب. شخص اخر. أو ربما يكون المعلم الذي يريدون التواصل معه. إذن، هذا هو السطر الأول.

ثم السطر الثاني، أود أن أقول، إذا كان بإمكانك البدء بتقييم نفسي. وهذا أمر عظيم، ولكن ربما سيكون من الصعب قليلا الحصول عليه. لذا، تواصل مع أي شخص يمكنه أن يقدم لك أي نوع من الدعم العلاجي النفسي.

الآن، هناك شيء واحد أعتقد أنه مهم للغاية، وهو أننا نتحدث عن الرعاية الصحية والمستهلكين والصحة العقلية المتنوعة أيضًا. وهناك الكثير من التخصصات المختلفة التي يمكن أن تكون مربكة للناس. من المهم جدًا أن تقوم بتثقيف نفسك كمستهلك. اسأل، حسنًا، لدي بعض المخاوف بشأن الاكتئاب أو أن طفلي يتصرف بطريقة معينة.

  • ما هي أوراق اعتمادك؟
  • ماذا ستقدم لي؟

لذا، أعتقد أن هذا مهم جدًا. لذلك، العلاج النفسي من نوع ما. لكن اطرح الأسئلة.

  • اي نوع؟
  • هذه هي أهدافي للعلاج. هل يمكنك مساعدتي في الوصول إليهم؟

كيف يمكن لتجارب الطفولة المبكرة أن تؤثر على نمو الدماغ

كوينتون أسكيو (12:26)

شكرا لك على ذلك. وأود أيضا أن أقدم الدولة خط 988، وهو الخط الفيدرالي. إنه متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ويمكن لأي شخص الوصول إليه ويمكنه تقديم مساعدة سريعة لدعم الأزمات أيضًا.

إذًا، كيف تؤثر التجارب في مرحلة الطفولة المبكرة على تطور الشخص؟ إذا بدأ شخص ما في وقت مبكر، وقد يكون لديه بعض العلامات أعراض الاكتئاب أو تجارب الصدمة. فهل يستمر ذلك كشخص بالغ إذا لم يتم علاجه أو لم يتم علاجه بشكل صحيح؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (12:55)

كل التجارب المبكرة تشكل من نصبح بالغين، تمامًا مثلما جعلتني تجاربي الماضية ما أنا عليه اليوم، وسبب وجودي هنا، ومهمتي الشخصية في الحياة.

لذلك، مهما كان ما نختبره، فإن الخير أو الشر يشكلنا. نحن نعلم أن أشياء مثل الصدمة، لها تأثير حتى على بنيتنا الجينية أثناء نمونا وتطورنا. إنها تشكل عقلك، والطريقة التي تشكل بها التجارب التي لديك استجاباتك المستقبلية. الصدمة هي مثال. عندما تتعرض لصدمة في طفولتك، فإنها ستشكل استجاباتك الجنائزية لحدث مشابه أو شيء يشبه حدثًا صادمًا استجبت له من قبل.

نحن نعرف ذلك الأبوة والأمومة مهم جدا. نحن نعلم أن الأكاديميين والخبرة المدرسية مهمة جدًا. وكل هذه التفاصيل وكل ما تتعرض له كفرد متزايد سوف يؤثر على مسارك المستقبلي. وهذا ما نسميه علم الوراثة اللاجينية. كما تعلم، كل ما يحيط بك يشكلك.

عندما تخاطب طفلاً، وهذا في جميع المجالات، فإنك لا تخاطب طفلاً في فقاعة. ما يهم هو كل ما يحيط بهم، وبيئتهم المباشرة، وكونهم الأسرة المقربة والآباء والأشقاء، ولكن بعد ذلك لا يتوقف الأمر عند هذا الحد. إنها الخطوة التالية أيضًا. الأحياء، المدارس، المدينة، الولاية، كل ما يحيط بك. ليس فقط عائلتك المباشرة ولكن البيئة الاجتماعية والسياسية المجاورة لك. كل هذه الأشياء تشكل الطريقة التي تستجيب بها للحدث. لذا، لا يمكن رؤية أحد في الفقاعة. عليك أن تفكر دائمًا في السياق.

14:43

هذا أمر رائع، ولذا قد نحاول أحيانًا العمل مع الشخص لتقديم الخدمات، لكن البيئة والمناطق الأخرى يمكن أن تلعب أيضًا عوامل مساهمة، ولا يمكنك تجاهل ذلك.

14:52

إذا كنت تعتقد أنك ستخاطب الشخص الذي أمامك فقط، فأنت لا تؤدي عملك بشكل صحيح. عليك أن تفكر في السياق.

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على المراهقين

كوينتون أسكو (15:03)

15:03

نحن في عالم حيث وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت متاحة بسهولة لشبابنا. برأيك ما هو الدور الذي يلعبه ذلك في الصحة النفسية لشبابنا اليوم؟

15:14

أعتقد أن فيه أشياء جيدة وأشياء سيئة. أعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي أضافت الكثير من الفرص للتعليم، لكنها في الوقت نفسه، سمحت بالكثير من التعليم والمعلومات الخاطئة وإدامة الوصمة أو إدامة المعلومات غير الصحيحة لأنه يمكن لأي شخص نشرها. لذا مرة أخرى، نعود إلى كوننا مستهلكين مطلعين. علينا أن ندرك من يقول ماذا وعلى ماذا يبني كلامه.

الآن، الأمر صعب للغاية، خاصة كوالد، لأنك لا تعرف، أو قد لا تكون على دراية كبيرة، من الناحية الفنية، بما يبحث عنه طفلك، وربما لا تكون على علم حتى، ما هي تلك الأشياء التي يبحث عنها طفلك انهم ينظرون الى. من المهم جدًا أن يكون لديك تواصل وتواصل مفتوح مع طفلك. لذا فهم قادرون على مشاركة ما يبحثون عنه معك.

أعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي، وبشكل عام، الإنترنت قد فتحت طريقًا أمامنا لتبادل المعلومات ذات الصلة والمفيدة جدًا لنا جميعًا. ولكنها فتحت أيضًا مجالًا للتضليل والتعرض لأشياء لم نكن لنتعرض لها لولا ذلك. وهذا ينطوي على تجارب سلبية.

كيف تؤثر حواجز اللغة على الوصول إلى رعاية الصحة العقلية

كوينتون أسكيو (16:25)

ماريلاند هي ولاية متنوعة. كيف تعتقد أن حواجز اللغة الثقافية تؤثر على قدرة شخص ما على توصيل احتياجاته الصحية أو مجرد الوصول إلى المتخصصين في الرعاية الصحية في ولايتنا؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (16:37)

نعم، أنا أراه. وأنا أتفق معك، على الرغم من أننا في كينيدي كريجر لدينا خدمات الترجمة الفورية، ولكن حتى ذلك الحين، سيكون هناك دائمًا شقوق صغيرة يمكن أن يقع فيها الأشخاص إذا لم تكن حريصًا بشأنها. لبدء الخدمات، عليك الاتصال برقم، أو أن يكون لديك بريد إلكتروني، أو أن يكون لديك القدرة على التواصل مع شخص ما. وأعتقد أن الخطوة الأولى صعبة للغاية إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى خدمة الترجمة الفورية، أو إذا لم تكن لديك القدرة على الشرح بكلمات مشابهة لما يستخدم في مجال الصحة العقلية للوصول إلى الخدمات التي تريدها. كثيرًا ما نسمع عبارة: "نحتاج. أحتاج إلى تقييم طفلي”. وهذا يمكن أن يعني كل أنواع الأشياء.

لذلك، قد يختلف سياق ما تطلبه باختلاف اللغات. لذلك، هناك بالتأكيد عائق أمام الوصول إلى الخدمات.  

اعتمادًا على مكان تواجدك في ولاية ماريلاند، قد يكون لديك إمكانية الوصول إلى بعض اللغات أو لا تتمكن من الوصول إلى لغات أخرى. ويصبح الأمر صعبًا للغاية.

الآن في مجال الصحة العقلية على وجه الخصوص، يجعل الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء. الآن أنا من أصل اسباني. لذلك، أنا على دراية تامة بالتصورات الثقافية المختلفة للصحة العقلية لدى السكان ذوي الأصول الأسبانية. أحاول أن أبذل قصارى جهدي للتواصل والشرح لأشخاص الوصول لدينا كيفية طرح الأسئلة. لذا، أعتقد أنه من المهم أن تكون مؤهلاً ثقافيًا عندما تقوم بنشر أي نوع من الخدمات، بما في ذلك مجرد خط استقبال.

[ملاحظة المحرر: إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه بحاجة إلى المساعدة في التنقل بين الخدمات الصحية والإنسانية، فاتصل بالرقم 2-1-1. الترجمة متاحة بأكثر من 150 لغة.]

كوينتون أسكيو (18:18)

الكفاءة الثقافية مهمة جدا.

ما هي نصيحتك لشخص يعاني من صحته العقلية، كما تعلم، ويتردد في طلب المساعدة لأنه قد يكون هناك حاجز ثقافي أو لغوي، أو مجرد أي أسباب عامة أخرى ذات صلة؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (18:33)

كما تعلمون، أعتقد أن هذا أمر صعب. هذا جزء صعب للغاية لأن لديك دائمًا عمة لديها رأي حول ما يجب عليك فعله أو لا ينبغي عليك فعله. وأعتقد أنه عندما يكون لدى شخص ما أي نوع من المخاوف المتعلقة بالصحة العقلية، عليك أن تفكر في نفسك أولاً. تسمع ذلك طوال الوقت عندما تسافر على متن طائرة، ويطلبون منك دائمًا أن تضع قناع الأكسجين الخاص بك أولاً، ثم تساعد الآخرين. إذا لم تعتني بنفسك، فلن تتمكن من مساعدة أي شخص آخر. لا شىئ اخر يهم. تحتاج إلى التركيز على الحصول على العلاج لنفسك.

نحن لا نفكر في علاج الاضطراب. فكر في الرفاهية وإدامة وتحسين رفاهيتك. لذا، الكلمات مهمة. وأعتقد أن تاريخ جناح الطب النفسي يمثل مشكلة. ولا يزال هذا الأمر يشكل عائقًا ووصمة عار ثقافية أمام الأشخاص الذين يحولون دون حصولهم على الخدمات. لذلك، فكر في الرفاهية. لا تفكر في اضطراب. أخاطبك أولاً. لأنه إذا لم تكن بخير، فلن تتمكن من رعاية والديك، وسوف تعتني بأطفالك، ولا يمكنك العمل، ولا يمكنك فعل أي شيء آخر. لذا، عليك التركيز على ما يجعلك أفضل.

التركيز على المريض

كوينتون أسكيو (19:40)

هل هناك أي أشياء معينة يفعلها كينيدي كريجر للتأكد من أن التركيز يتمحور حول المريض ويركز بالفعل على الفرد؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (19:58)

نعم. لذلك، نحن لسنا مثاليين. أنا أول من يقول ذلك.

لذلك، أحد الأشياء التي نعمل عليها بجد هو تجديد وصولنا واستقبالنا، كما تعلمون، بابنا الرئيسي لنكون قادرين على تقديم الخدمات التي تطلبها، ولكن الأهم من ذلك، الكلمة التي تحتاجها ، وسوف يكون الصبر أولا والأسرة أولا. هذه هي خطوتنا الأولى.

كوينتون أسكيو (20:22)

وكيف يلعب التعاون دوراً في ذلك؟ أعلم أنك ذكرت أنه يتعين عليك الاهتمام بالفرد والمجتمع أيضًا. وفي مجالات أخرى، هل تساعد الشراكات والتعاون أيضًا؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (20:32)

لذا، أحد الأشياء هو أنه مثلما هو الحال مع هذا الطفل الذي لا يمكنك التعامل معه في فقاعة، عليك أيضًا التعاون مع التخصصات الأخرى التي تعمل مع هذا الطفل. لذلك، من المهم جدًا بالنسبة لي كطبيب نفسي أن أتواصل مع معالج يعالج احتياجات هذا الطفل وأولياء الأمور والحصول على تعليقات من المدرسة.

لدينا بعض أوجه التعاون عبر المعهد فيما يتعلق بالتعليم، والصحة، والتمريض، والتعليم، ولدينا أيضًا تدوين صوتي، [ملاحظة المحرر: البودكاست يسمى دماغ طفلك] مع WYPR، حيث نغطي موضوعات مختلفة تتعلق بالصحة. نحن نعمل حقًا على شيء واحد، والذي أعتقد أنه جزء من مهمتنا الأكبر، وهو التعاون والتعليم. أقصد التعليم حول الرعاية الصحية.

أحد أهدافي الرئيسية هو التأكد من أنني أقوم بإعداد الآخرين ليكونوا قادرين على أخذ مكاني عندما أرحل، وآمل أن لا يحدث ذلك حتى أرحل. ليس قبل. لذا، لدينا زملاء في الطب النفسي للأطفال، وهناك أطباء موجودون هنا في آخر عامين من تدريبهم، لرؤية المزيد من المرضى والمزيد من الخبرة، ونحن نشارك في هذه الجهود. لدينا متدربون ومتدربون في علم النفس بعد الدكتوراه وخارجيًا أيضًا في عيادتنا.

والشيء الآخر الذي نطلقه بالفعل وندرس التوظيف في يناير هو أننا سنقوم بعمل زمالة إكلينيكية في العمل الاجتماعي لتدريب الأخصائيين الاجتماعيين على العلاج النفسي المبني على الأدلة.

لذا، فإن أكبر القوى العاملة لدينا التي سترونها حولنا هي الأخصائيون الاجتماعيون الذين يقدمون العلاج النفسي، ولدينا هؤلاء في عيادتنا، ولدينا كل ذلك. إن أهمية الدور هو أمر لست متأكدًا من أنه كان دائمًا في المقدمة. ونحن ذاهبون إلى هناك. نحن نريد قوة عاملة متعددة التخصصات. لذلك، نقوم بتوظيفهم وتدريبهم هنا. نريد الاستمرار في القيام بذلك.

ما هو العلاج النفسي؟

كوينتون أسكيو (22:23)

ماذا سيقدم العلاج النفسي؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (22:27)

العلاج النفسي للصحة النفسية، وكثيراً ما أقول أن هذا بالمقارنة مع العلاج الطبيعي. عندما تتعرض لالتواء في الكاحل، فإنك لا تجري سباق الماراثون في اليوم التالي. يستغرق الأمر بعض الوقت، ويجب عليك الذهاب إلى العلاج الطبيعي، فهم يعلمونك ما هي التمارين التي يجب عليك القيام بها، وكيفية تقليل الألم، وكيفية تحسين قوتك. لذلك، يمكنك العودة إلى الجري، ثم تبدأ شيئًا فشيئًا وتبدأ في اتخاذ خطوة بخطوة حتى تصبح مستعدًا للجري مرة أخرى. وبعد ذلك، بمجرد أن تتمكن من المشاركة في الماراثون مرة أخرى، يمكنك القيام بذلك بنفسك، وتستخدم الأدوات والتمارين التي تتعلمها في العلاج الطبيعي للقيام بذلك. وهذا يعادل العلاج الطبيعي للروح. هذا هو العلاج النفسي. تتعلم الأدوات، وتتعلم التمارين، ويقومون بها معك، ثم تبدأ بمفردك وتواصلها. لذلك، يمكنك تشغيل الماراثون مرة أخرى.

كوينتون أسكيو (23:14)

هذا تشبيه عظيم. كما تعلمون، ماريلاند محظوظة جدًا لأن لديها قضية عظيمة وشبكة من مراكز الأزمات هنا. لقد ذكرت أهمية التدخل المبكر. ما مدى أهمية التدخل المبكر عندما يقوم شاب بالغ أو مراهق بزيارة المعالج، إذا لزم الأمر؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (23:37)

حتى في سن مبكرة جدًا، إذا لاحظت أن طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة يواجه صعوبات، فأنت بحاجة إلى معالجتها. عندما تبدأ المدرسة، إذا كنت تواجه أي نوع من الصعوبات السلوكية أو الاضطراب العاطفي، فسوف يؤثر ذلك على تعلمك. وتذكر أنك ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته في الصف الثالث. لذا، إذا كان ذلك يتعارض مع تعلمك، فسوف يتبعك لبقية حياتك. لذا، في اللحظة التي تراها فيها، عليك أن تتحرك عليها. لن يؤثر ذلك على الأكاديميين فحسب، بل سيؤثر أيضًا على تفاعلات الأقران. إذن، كلاهما.

تحسينات في صناعة الصحة العقلية

كوينتون أسكيو (24:09)

مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام. لذا، بمجرد تواجدك في هذا المجال، هل كان هناك أي تطورات جيدة من خلال خبرتك في الاتجاهات التي رأيتها في مجال الصحة العقلية والتي تبدو واعدة أو مثيرة؟ هل نتطلع لذلك؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (24:21)

أنا لست هذا العمر. شكرا لك كوينتون.

كوينتون أسكيو (24:24)

من تجربة.

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (24:27)

لذلك، أعتقد أن هناك بالتأكيد تغييرًا لصالح المزيد من القبول. ومع ذلك، أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به، خاصة في تثقيف تلك المجموعة من المراهقين الذين يصعب عليهم الانخراط في العلاج. لا يمكنك جعلهم يشاركون في العلاج، ولكن يمكننا تثقيفهم حول كيف يمكن أن يساعدهم هذا التدخل في المستقبل. أعتقد أن علينا أن نفعل ما هو أفضل في هذا الشأن. كما أنه تعليم جيد في تعليم الوالدين عندما يواجه الطفل صعوبة ليست هنا، أصلح طفلي. نحن فريق. أحتاجك أن تكون جزءًا من فريقي. يمكننا أن نفعل ذلك معا. ولكن، لا يمكن أن يكون الطفل وحده أو أنا وحدي. يجب أن نكون جميعا.

ما هي الرعاية الذاتية؟

كوينتون أسكيو (25:14)

لقد ذكرت أيضًا سابقًا دور الرعاية الذاتية. هل يمكنك شرح ماذا يعني ذلك في الواقع؟ وحتى لنفسك؟ مثل كيف يمكنك توفير ذلك لنفسك؟

كارمن لوبيز أرفيزو، ماريلاند (25:25)

نحن غالبًا ما تضع احتياجات الآخرين أولاً قبلك.

إذا كان لديك أطفال، فمن المحتمل أنهم ذهبوا جميعًا إلى طبيب الأسنان، أو أخذتهم إلى طبيب الأطفال، أيًا كان. لكن،…

  • هل ذهبت إلى رعايتك الأولية؟
  • هل قمت بالمشي لتصفية ذهنك؟
  • هل تمارس التمارين الرياضية؟
  • هل تأكلين طعاماً صحياً؟

لأن العالم يدخل في حياتك وفي تصميمك على تحسين نوعية حياتك. الحقيقة هي أنك إذا لم تمنح نفسك القليل من الوقت لنفسك، فكل شيء آخر سيصل إلى هدفك. كما تعلمون، فإنه سوف يملأ الفراغ.

لذا، عليك حقًا أن تفكر في كيفية وضع قناع الأكسجين الخاص بك أولاً قبل أن تساعد أي شخص آخر.

كارمن لوبيز أرفيزو، (دكتور في الطب).

هذه الرسالة مهمة حقًا عندما نرى أي أطفال كمرضى، لمعالجة هذا الأمر للآباء. في كثير من الأحيان سيكونون حاضرين تمامًا في مواعيد الأطفال، لكنهم لن يهتموا بصحتهم العقلية. لذلك، تماما مثل الذهاب إلى طبيب الأسنان. اذهب إلى الأشياء الأخرى. حسنًا، نعم، نعم، نعم، سأركز على جوني أولاً. حسنًا، كما تعلم، سيكون لديك تجويف. وبعد ذلك سيكون الأمر أسوأ إذا لم تتخذ الإجراءات الوقائية. لذا، من المهم جدًا أن يكون لديك توازن.

الآن أقول هذا، هل أفعله؟ أنا لست عظيما في ذلك. لكن هذا أحد أهدافي لهذا العام. إنه هدف.

الخدمات في كينيدي كريجر معهد

كوينتون أسكيو (26:45)

كيف يمكن لأي شخص معرفة المزيد عن الخدمات التي يقدمها كينيدي كريجر؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (26:49)

حسنًا، لدينا موقع على شبكة الإنترنت، معهد كينيدي كريجر. نحن نحاول دائمًا وأبدًا تحسين الوصول وعرضه حتى يكون التنقل أسهل. لذا، فهذه هي الطريقة الأفضل لأن كافة البرامج أو الخدمات أو أرقام الهاتف مدرجة فيها.

كوينتون أسكيو (27:05)

أريد أيضًا أن أقول قبل أن نختتم الأمر. ما زلت ممتنًا إلى الأبد لأنك تواصلت معنا لمساعدتنا على فهم أفضل لكيفية التأكد من أننا نجعل لغتنا أكثر فائدة وتكيفًا مع السكان الذين نخدمهم. لذا، أود بالتأكيد أن أشكرك مرة أخرى، على تواصلك معنا وتقديم إرشاداتك حول القدرة على دعم المحتاجين.

الاستعداد للتحولات مثل العودة إلى المدرسة

بالتأكيد، شكرا لك مرة أخرى. في الختام، هل هناك أي شيء آخر ترغب في مشاركته وعلينا أن نأخذه في الاعتبار مع انتهاء فصل الصيف ونستعد للمدرسة؟

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (27:34)

أحد الأشياء التي نراها في كثير من الأحيان هو التحول. عليك أن تبدأ التحضير لوقت المدرسة. تأكد من أن كل شيء جاهز وكن مستعدًا. كل انتقال صعب. لذا، عندما نتحدث عن العام الدراسي الأخير، أو الصف الأول، قد تكون كل هذه التفاصيل الصغيرة بسيطة بالنسبة لنا كبالغين، لكن الأطفال يختبرونها الآن. لذا، من المهم أن تتذكر كيف تسير الأمور بالنسبة لك في ذلك الوقت.

أنا لا أقول ولن أقول أبدًا، كنا جميعًا في نفس القارب أو كنت مكانك، لأن هذا ليس صحيحًا. نحن في نفس المحيط، لكننا جميعًا نركب قوارب مختلفة. وأعتقد أنه من المهم جدًا أن نظل على دراية باختلافاتنا وأوجه التشابه بيننا كلما قدمنا توصية أو عندما نحاول التواصل مع شخص ما، أعتقد أن هذا مهم جدًا.

كارمن لوبيز أرفيزو، (دكتور في الطب).

كوينتون أسكيو (28:27)

شكرًا لك. هذه معلومات عظيمة. يريد الدكتور لوبيز أن يشكرك مرة أخرى على تخصيص الوقت للتحدث معنا ونحن نقدر شراكتك وكلماتك الحكيمة. شكرًا لك.

كارمن لوبيز-أرفيزو، ماريلاند (28:36)

لا، شكرا لاستضافتي. أعتقد أن أحد الأشياء التي يمكنني أن أخبركم بها حقًا هو أنني أتحدث من واقع تجربتي، فأنا طبيب الصحة العقلية في الخط الأول وأعيش في النظام وأعالج هذه المشكلات كل يوم. لذلك، أنا ممتن جدًا لإتاحة الفرصة لي لمشاركة تجربتي.

كوينتون أسكيو (28:57)

شكراً جزيلاً.


شكرا لشركائنا في دراجون ديجيتال ميديا, في كلية المجتمع هوارد.

المزيد من Newsoom

الاستعداد في جيبك بودكاست في جيبك

كيف يقوم MdReady بإعداد ولاية ماريلاند؟ استمع إلى هذا البودكاست

10 ديسمبر 2024

في بودكاست "الاستعداد في جيبك"، يتحدث المتحدث باسم شبكة معلومات ماريلاند، التي تدعم...

اقرأ المزيد>
أفق بالتيمور ماريلاند

أطلقت MdInfoNet ميزات محسّنة لنظام التنبيهات النصية للاستعداد للطوارئ في ماريلاند

14 نوفمبر 2024

يمكن الآن لمشتركي MdReady الاشتراك في الاتصالات المخصصة من خلال تحديد الموقع واللغة المفضلة لديهم في بالتيمور...

اقرأ المزيد>
ما هي صورة 211، هون هيرو

الحلقة 22: كيف تعمل منطقة Mid Shore على تحسين الصحة والعدالة الصحية

12 أبريل 2024

في هذا البودكاست، تعرف على كيفية قيام تحالف تحسين الصحة في ميد شور بتحسين الصحة والمساواة الصحية من خلال مبادرات لربط السكان بوظائف الرعاية الصحية والخدمات الأساسية مثل 211 وبرامج الوقاية من مرض السكري.

اقرأ المزيد>